مساحة إعلانية

اخبار الكنيسة[cards]

recent
جاري التحميل ...
recent

التعليقات

اخبار مصر[cover]

فيديو[broadcast]

مواقع [vcover]

إتصل بنا



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

recent

آخر الأخبار

recent

احصاءات المدونة

التسميات

تابعني على مواقع التواصل

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الكنيسة والاقباط اليوم

2016

الأحد، 18 يونيو 2017

الأنبا مكاريوس: نرفض تدريب الكشافة على تأمين الكنائس

قال الأنبا مكاريوس، أسقف عام المنيا وأبو قرقاص، إن اللواء ممدوح عبد المنصف، مدير أمن المنيا، اقترح بالفعل أن ترشح الكنيسة مجموعة من شباب الكشافة الكنسية لعمل دورة تدريبية لهم من خلال هيئة الحماية المدنية، لتدريبهم على كيفية مواجهة المواقف الخاصة أثناء تأمين المصلين في الكنائس.

وأشار الأنبا مكاريوس، في تصريح خاص لـ"الدستور"، إلى أن مقترح تدريب الكشافة على تأمين الكنائس قد يُساء فهمه من أصحاب العقول المريضة بأنه تسليح للكنائس، وهو أمر لا توافق عليه الكنيسة بلا شك.

وأوضح أن الكشافة الكنسية الغرض الأساسي منها ليس أمنيًا، وإنما تنظيمي داخل الكنيسة فقط، وبالتالي فهو ليس دورًا شرطيًا لا في الداخل ولا في الخارج.

وقال الأنبا مكاريوس: لا شك أن غرض الوزارة من هذا العرض هو تفعيل أكثر لدور الكشافة في حماية المنشآت المسيحية، أو إيجاد آلية إضافية للحماية، ولكن يُخشى من تبادل الأدوار وإلقاء اللوم عند وقوع حادث ما، على الكشافة الكنسية والشباب الذي تم تدريبه.

المصدر: الدستور


ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ اخبار الكنيسة والاقباط اليوم 2015 ©