مساحة إعلانية

اخبار الكنيسة[cards]

recent
جاري التحميل ...
recent

التعليقات

اخبار مصر[cover]

فيديو[broadcast]

مواقع [vcover]

إتصل بنا



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

recent

آخر الأخبار

recent

احصاءات المدونة

التسميات

تابعني على مواقع التواصل

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الكنيسة والاقباط اليوم

2016

الثلاثاء، 28 يونيو 2016

الأنبا رافائيل يعلق على من يهاجمون بعضهم على الفيسبوك

أعرب الأنبا رافائيل، سكرتير المجمع المقدس، ومؤسس مدارس الكاروز بوسط القاهرة، عن سعادته بمشاركة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وقال: "قلبي يرقص من الفرحة لان البابا، أعطانا جزءا كبيرا من وقته ليوزع بنفسه شهادات التخرج، موجها له الشكر لتفضله بالمشاركة"، كما شكر الأنبا ايلاريون أسقف ألماظة والهجانة لمشاركته.
وأضاف الانبا رافائيل، خلال كلمته في الاحتفال بتكريم خريجي مراكز الكاروز لكنائس وسط البلد، والمقامة فاعلياته بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، أن أهم شيء في الكنيسة هو التعليم، وأي بلد في العالم حتي تنهض لابد أن تهتم بالتعليم، والكتاب يحذرنا من عدم التعليم فيقول "هلك شعبي لعدم المعرفة"، ولهذا كان علينا ان نرتقي بالتعليم الكنسي المتخصص.
وأشار أن أول مركز كاروزي "بولس الرسول" لدراسة الكتاب المقدس، وبعدها تم التطور في التعمق في التخصص من طقوس ومركز لتحفيظ الألحان واللغة القبطية.
وطالب رافائيل كل من حصلوا علي الدورات التدريبية، أن يفيدوا الآخرين بما تعلموا، لنشر الوعي وليستثمروا وقتهم، مشيراً أن من يهاجمون ويحاكمون بعضهم البعض علي صفحات التواصل الاجتماعي يعانون من الفراغ الداخلي، مستعيراً بمثال شعبي "الفاضي يعمل قاضي".

الأنبا رافائيل الأسقف العام وسكرتير المجمع المقدس

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ اخبار الكنيسة والاقباط اليوم 2015 ©