مساحة إعلانية

اخبار الكنيسة[cards]

recent
جاري التحميل ...
recent

التعليقات

اخبار مصر[cover]

فيديو[broadcast]

مواقع [vcover]

إتصل بنا



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

recent

آخر الأخبار

recent

احصاءات المدونة

التسميات

تابعني على مواقع التواصل

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الكنيسة والاقباط اليوم

2016

الجمعة، 18 نوفمبر 2016

الكنيسة تناقش في وادي النطرون تعميم استخدام الكتابة القبطية

قال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن سيمنار المجمع المقدس للكنيسة الذي عقد في دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، بحضور 110 من مطارنة وأساقفة الكنيسة، ورئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وألقى القس باسيليوس صبحي، وكيل الكلية الإكليريكية بالقاهرة، محاضرة عن "التراث القبطي"، ودارت حول اللغة القبطية وتراث الأدب.

وأضاف، في بيان منه، أن القس باسيليوس أشار خلال المحاضرة إلى عدة نقاط هي دور الكنيسة في تعميم استخدام الكتابة القبطية، وترجمة الكتاب المقدس للغة القبطية، وضعف اللغة القبطية والعوامل التي ساعدت على ذلك، وتعريف الأدب القبطي، والتقسيم الزمني والنوعي له، وخصائص عصر البدايات وحتى عهد البابا أثناسيوس الرسولي، والعصر الذهبي للأدب القبطي أي عصر الأنبا شنودة رئيس المتوحدين، وحتى بعد المجمع الخلقيدوني، والكتاب الأقباط في العصر العربي مع وضع تصور لمقترحات للنهوض باللغة والأدب القبطي.

المصدر: جريدة الوطن

القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ اخبار الكنيسة والاقباط اليوم 2015 ©