مساحة إعلانية

اخبار الكنيسة[cards]

recent
جاري التحميل ...
recent

التعليقات

اخبار مصر[cover]

فيديو[broadcast]

مواقع [vcover]

إتصل بنا



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

recent

آخر الأخبار

recent

احصاءات المدونة

التسميات

تابعني على مواقع التواصل

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الكنيسة والاقباط اليوم

2016

الثلاثاء، 13 يناير 2015

بطريرك إثيوبيا يزور مدينة الأسكندرية

زار قداسة أبونا متياس الأول بطريرك أثيوبيا والوفد المرافق له مساء امس الإثنين الكاتدرائية المرقسية بمدينة الأسكندرية يرافقهم أصحاب النيافة الأنبا هدرا مطران أسوان والأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص ومنسق العلاقات بين الكنيستين القبطية والاثيوبية والأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة وسكرتير المجمع المقدس والأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة والقس أنجيلوس إسحق سكرتير قداسة البابا ، بينما كان في استقبال الضيوف الإثيوبيين القمص رويس مرقس وكيل عام البطريركية بالأسكندرية ومعه مجمع كهنة الأسكندرية وعدد كبير من أفراد الشعب السكندري. وخورس مكون من شمامسة كنائس الأسكندرية الذي استقبلهم بالألحان الكنسية المناسبة.
صلى قداسته بعض الصلوات باللغة الحبشية، وبعدها ألقى القمص رويس مرقس كلمة ترحيب بقداسة البطريرك ذكر فيها محبة الشعب القبطي لرجال الكهنوت بالكنيسة الأثيوبية وكذلك محبتنا للقديس الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي الذي توجد كنيسة باسمه في الإسكندرية، وبعدها ألقى قداسة البطريرك كلمة عن علاقة الكنيسة القبطية بالكنيسة الأثيوبية وقال أننا في الكنيستين أبناء مارمرقس والقديس أثناسيوس الرسولي.
وثم توجه الموكب الى المزار الذي يحوي رفات بعض القديسين والموجود بالكاتدرائية كما زاروا مدفن الآباء البطاركة والذي يقول التقليد أن رأس القديس مارمرقس مدفون به.






 

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ اخبار الكنيسة والاقباط اليوم 2015 ©