مساحة إعلانية

اخبار الكنيسة[cards]

recent
جاري التحميل ...
recent

التعليقات

اخبار مصر[cover]

فيديو[broadcast]

مواقع [vcover]

إتصل بنا



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

recent

آخر الأخبار

recent

احصاءات المدونة

التسميات

تابعني على مواقع التواصل

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الكنيسة والاقباط اليوم

2016

الخميس، 15 يناير 2015

قوة الألحان.. برنامج جديد على قناة أغابي عن الألحان والموسيقي مع قداسة البابا تواضروس الثاني

قوة الألحان …برنامج جدد على قناة اغابى على جزئين الجزء الأول يوم الخميس 15 يناير الساعة الثامنة والنصف مساًُء,وسيعاد السبت 17 يناير الساعة الثامنة مساء و الجزء الثاني سيعرض يوم الإثنين 19 يناير الساعة السادسة مساًء والاعاده الثلاثاء 20 يناير الساعة الثامنة مساء.
يقدم البرنامج المهندس جورج كيرلس قائد فرقة دافيد للألحان القبطيةوأستاذ الموسيقى القبطية بجامعة حلوان وسيحاور فيه قداسة البابا المعظم الأنبا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في أهم عنصر من عناصر الليتورجية المقدسة وهي الألحان الكنسية القبطية العريقة،
ويقول جورج كيرلس عن سبب تسمية البرامج بهذا الاسم :في أول عظة عيد غطاس مجيد بعد تجليس قداسته على الكرسي البابوي، كرسي مارمرقس الرسول، قال قداسة البابا عن ماء اللقان:”إن هذا الماء، فيه قوة الألحان”وباعتباري عاشق محب للألحان، إستحثتني هذه الجملة لتكون بداية للغوص في أعماق قداسته، لنعرف كيف يسشعر قداسته “قوة هذه الألحان”، وكيف نتعلم من قداسته أن ندرك قوتها في حياتنا.
فالألحان القبطية والتسبيح بكامل صوره هو الموضوع الذى لم يتطرق اليه أحد فى الحديث مع قداسته فأردت أن أعرف كيف شعر قداسته بـ “قوة الألحان”؟ وكيف نستطيع نحن أن نستشعرها في حياتنا؟
وسألته عن ذكريات قداسته مع الألحان الكنسية فى البداية كخادم؟ وماهو أول لحن حفظه قبل دخول الحياة الرهبانية وما تلاها من تدرج حتى الكرسى البابوى؟ ومن المعلم الذى كان له شرف وبركة تسليمكم الألحان ؟
والكثير من الاسئلة التى ستنال بأذن الرب اعجابكم وخصوصا ان من يجيب قداسة البابا المعظم الانبا تواضروس الثانى .

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ اخبار الكنيسة والاقباط اليوم 2015 ©