مساحة إعلانية

اخبار الكنيسة[cards]

recent
جاري التحميل ...
recent

التعليقات

اخبار مصر[cover]

فيديو[broadcast]

مواقع [vcover]

إتصل بنا



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

recent

آخر الأخبار

recent

احصاءات المدونة

التسميات

تابعني على مواقع التواصل

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الكنيسة والاقباط اليوم

2016

السبت، 30 يونيو 2018

بيع النتائج للطلاب.. غش جماعي بالامتحانات مخالفات بتعليم القليوبية


 بيع النتائج للطلاب.. غش جماعي بالامتحانات مخالفات بتعليم القليوبية
 بيع النتائج للطلاب.. غش جماعي بالامتحانات مخالفات بتعليم القليوبية

مصر الآن
 بيع النتائج للطلاب.. غش جماعي بالامتحانات مخالفات بتعليم القليوبية
مخالفات بالجملة بتعليم القليوبية.. طالب يحصل على 147 من 40 في اللغة الإنجليزية.. بيع النتائج للطلاب.. غش جماعي بالامتحانات.. أسلحة بيضاء مع الطلاب.. والإدارة التعليمية تحقق في الوقائع

 مديرية تعليم الخصوص بمحافظة القليوبية تلخصت بها كل معاني وأشكال الإهمال وعدم تحمل المسئولية وسط اتباع قيادات التعليم مبدأ "ودن من طين وأخرى من عجين" تجاه المهازل التعليمية المتكررة، فما بين وجود "مقهى" داخل حوش مدرسة وغش جماعي بالمدارس وطالب يضرب مدير مدرسة وطلاب يتشاجرون بـ"المطواة" داخل المدرسة وتسريب الامتحانات وما خفي كان أعظم.

أخطاء كارثية في النتائج

وعلى سبيل المثال لا الحصر حدث خطأ في إظهار نتائج امتحانات النقل وتحديدا داخل مدرسة مجمع الخلفاء الراشدين الابتدائي، أخطاء كارثية في إعلان النتائج حيث- وفقا للكشوف الرسمية – حصلت الطالبة شيرين عيد حافظ على 147 في مادة اللغة الإنجليزية مع العلم أن الدرجة النهائية للمادة 40 فقط، كما حصل الطالب عبد الرزاق شريف عبد الرازق على 44 درجة في مادة الدين، علما بأن الدرجة النهائية 40 للمادة.

وحصل الطالب محمد رائد محمد فوزي في مادة العلوم على 43 درجة وتبلغ الدرجة النهائية لها 40 درجة فقط، ولكنه سبق العظمى بـ3 درجات.

سبوبة الامتحانات

كما استغل البعض موسم الامتحانات والنتائج لتحقيق سبوبة عن طريق بيع النتائج للطلبة وأولياء الأمور مقابل تسعيرة موحدة بكل المدارس "10-20" جنيها، بعد ترويج شائعات بأن نتائج بعض المدارس التي تم رفعها على شبكة الإنترنت غير معترف بها رسميا، مستغلين هاجس أولياء الأمور وحرصهم الشديد على مستقبل أولادهم.

وحصلت "فيتو" على نسخة من فيديوهات أثناء بيع بعض العمال والموظفين النتائج داخل المدارس الحكومية بالمخالفة للقانون، لبعض المدارس، وأقل مدرسة يكون بها 1200 طالب، وإذا تم بيع النتيجة، مقابل 10 جنيهات فقط فسيتحصل من يقوم بذلك الفعل على آلاف الجنيهات مقابل بيع النتائج.

شكاوى أولياء الأمور

ومن جانبه أشار محمود المصري، أحد أولياء الأمور، أنهم تقدموا بشكاوى رسمية إلى المسئولين بالإدارة التعليمية بالخصوص سواء هاتفيا أو فاكسات أو تليفونيا، وأيضا لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، لكن لم يرد إليهم أي لجان ولم تخضع المدارس المخالفة للتحقيق، ولم يجد الأهالي صدى لشكوتهم، مطالبا اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية بفتح تحقيق فورًا في استغلال أولياء الأمور عن طريق إجبار الطلاب على المجموعات المدرسية والدروس الخصوصية وأيضا بيع النتائج.

وأوضح محمد رضوان عضو مجلس أمناء الإدارة التعليمية بالخصوص، إنه بالفعل رصد أولياء الأمور بالفيديو واقعة بيع بعض عمال المدارس والموظفين النتائج لأولياء الأمور واستغلال حالة ولي الأمر ورفع سعر النتيجة أحيانا إلى 20 جنيه، مشيرًا إلى أنه ورد إليه شكاوى أيضا بخصوص انتهاك آخر فيما يخص الأخطاء المتكررة في إعلان نتائج امتحانات النقل، وحصل بعض الطلاب على مجموع أعلى من المجموع النهائي، مشيرا إلى أن الأمر يحتاج إلى مزيد من الحسم ومراجعة الأمور من قبل المسؤولين عن التربية والتعليم.

وأضاف رضوان، أن مدرسة الخصوص الثانوية الفنية، شهدت واقعة غش جماعي للطلاب عبر فيديوهات تم بثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومجموعات "الواتس آب" في مرحلة الشهادات، وأيضا في مرحلة النقل من خلال استخدام الطلاب للهاتف المحمول والجلوس بجوار بعضهم البعض وحل الامتحانات، منوها إلى أن تلك التجاوزات تؤثر على مستقبل الطلاب وتضيع مجهود الطلاب المتفوقين وتقوم بمساواتهم بآخرين لا يذاكرون طوال العام مما يتعارض مع معايير العدالة الاجتماعية.

وتابع رضوان: أن العنف ازداد أيضا في المدارس بصورة كبيرة حيث تلقت الإدارة شكاوى من مدرسة للغة العربية بالإدارة وجدت "كتر" وأمواس حلاقة داخل شنط بعض الطلاب، بإحدى مدارس الإدارة، مطالبا بحل جذري لتلك الشكاوى.

حوادث عنف

يذكر أن مدارس الخصوص شهدت خلال الفترة الماضية حوادث عنف متكررة منها اعتداء الطالب "ر. م" مستعينا ببلطجي يدعى "ج. ر"، بالضرب على مدير مدرسة الثانوي العام بالخصوص داخل حرم المدرسة.

كما حرر ولي أمر الطالبة "ش. ع" بلاغا يفيد بضرب ابنته بالصف الأول الإعدادي بمجمع الخصوص بالمعاجين بـ"مشرط" داخل حرم المدرسة، وتحرر المحضر رقم 3501 قسم الخصوص.

ومن جانبه أوضح طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أنه يرسل لجنة لفحص الشكاوى الخاصة ببيع النتائج للطلاب وأيضًا فيما يخص الخطأ في إعلان نتائج النقل، لم يرد للمديرية أي شكاوى من قبل بخصوصها.

وأكد عجلان، أن هناك لجانا للمتابعة والمراقبة المستمرة داخل المدارس، يتم حصر أي مخالفات وإحالة المقصرين للتحقيق فورا دون التستر على أحد.

شاهد ايضا توفيق عكاشة منفعلا: أقسم بالله مفيش أسعار ارتفعت الجنيه اللي «هايف»

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ اخبار الكنيسة والاقباط اليوم 2015 ©