مساحة إعلانية

اخبار الكنيسة[cards]

recent
جاري التحميل ...
recent

التعليقات

اخبار مصر[cover]

فيديو[broadcast]

مواقع [vcover]

إتصل بنا



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

recent

آخر الأخبار

recent

احصاءات المدونة

التسميات

تابعني على مواقع التواصل

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الكنيسة والاقباط اليوم

2016

الأحد، 25 فبراير 2018

تحذيرهام..لعبة جديدة منتشرة بالأسواق الأطباء يحذرون من تداولها


 تحذيرهام..لعبة جديدة منتشرة بالأسواق الأطباء يحذرون من تداولها


 لعبة «السلايم» قنبلة موقوتة في يد الأطفال.. عجينة مصنوعة من الصمغ وحمض البوريك.. تسبب أنواعا مختلفة من السموم.. الأطباء يحذرون من تداولها.. و«هدى أحمد»: تؤثر على الجهاز التناسلي والصدر


ضارة وتسبب بعض الأمراض للأطفال، ذلك كان التحذير الذي أطلقه عدد من الأطباء تجاه لعبة «السلايم»، التي انتشرت في الآونة الأخيرة، إذ تتميز بالألوان المتوهجة والأشكال المتعددة التي تجذب الأطفال.

سلايم
واللعبة عبارة عن عجينة يتم شراؤها من المكتبات، وتستخدم لصُنع أشكال مختلفة من الألعاب، وتعتمد في مكوناتها على الصمغ وحمض البوريك، وقد حذرت العديد من الدول من خطورتها على الأطفال، حيث إنها تسبب أنواعًا مختلفة من السموم، وتتكون هذه اللعبة من مادة لزجة، وتكون في العادة خضراء اللون، وتباع بعلبة على شكل حاوية قمامة.

ضارة للغاية
وبهذا الصدد، حذرت الدكتورة هبة يوسف رئيس قسم الطب الشرعي والسموم بطب بورسعيد، في تصريحات صحفية، من هذه اللعبة التي ينجذب الأطفال إليها؛ لأنها تعتمد في تكوينها بشكل أساسي على الصمغ، وهي أثقل من الماء، حيث تكون كثافتها نحو 1.15 جم/سم.

وتابعت أن هناك البعض يقومون بتصنيع هذه العجينة بالمنزل من الغراء ومعجون الأسنان وحمض اليوريك، وهذه المواد كافية أن تكون الأكثر ضررا على الإطلاق ويمنع تداولها بين الأطفال.

الجهاز التناسلي
وفي نفس السياق، تقول الدكتورة هدى أحمد، أستاذ جلدية وتناسلية جامعة عين شمس: «إن حمض اليوريك المكون الأساسي لهذه العجائن عبارة عن مادة كيميائية لها كثير من الاستخدامات، حيث يتم استخدامها كغسول للعين وقرح الفم، كما تستخدم أيضًا كمبيد أو طارد للحشرات كالنمل والصراصير، ويعتبر سامًا ويسبب العديد من الأمراض للأطفال، منها حدوث خلل في الهرمونات، فضلًا عن خطورة ابتلاع الطفل لهذه أثناء اللعب، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يؤثر على الصدر والجهاز التناسلي».

وأكدت في تصريحات صحفية على ضرورة أخذ الاحتياطات والتدابير اللازمة عند استخدام الأطفال لهذه المادة في اللعب، من خلال ارتداء قفازات خاصة، كما أن المادة قد تسبب حساسية الجلد عن طريق الجروح الموجودة في الأيدي، وفي حالة الإصابة به أو تعرض الأطفال له بشكل مباشر يجب الذهاب فورًا للطوارئ.

المصدر فيتو

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ اخبار الكنيسة والاقباط اليوم 2015 ©