مساحة إعلانية

اخبار الكنيسة[cards]

recent
جاري التحميل ...
recent

التعليقات

اخبار مصر[cover]

فيديو[broadcast]

مواقع [vcover]

إتصل بنا



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

recent

آخر الأخبار

recent

احصاءات المدونة

التسميات

تابعني على مواقع التواصل

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الكنيسة والاقباط اليوم

2016

الاثنين، 26 فبراير 2018

أستاذ كيمياء بمدينة زويل يكشف عن تجارب لعلاج جديد للسرطان


مدينة زويل


أستاذ الكيمياء الحيوية وبيولوجيا السرطان، إن القسم الخاص بالكيمياء في مدينة زويل، يجري أبحاثًا على أنواع مختلفة من السرطان.

وأوضح عمارة، خلال كلمته في الحلقة النقاشية للإعلان عن آخر مجهودات مدينة زويل، والبحوث العلمية المقدمة حول مكافحة السرطان، اليوم الاثنين، إنشاء مسبار تصويري، في الجسم الحي، كمؤشر تنبؤي للاستحابة لعلاج السرطان، بهدف قياس سرعة استجابة مريض العلاج الكيميائي خلال أسبوع واحد.

وتابع: "البحث يستند على الحمض النووي، منقوص الأكسجين، الذي له خصوصية الارتباط بالخلايا السرطانية الميتة الناتجة عن العلاج السرطاني الفعال".

وأضاف خلال استعراضه للبحث، أنه بعد الانتهاء من التجارب المعملية للأبحاث التي تجري حاليا، يمكن إعلام المريض بمدى استجابته للعلاج الكيميائي، حتى يستمر أو يغيره في حالة عدم الاستجابة.

وبحسب عمارة، فإن فريق عمل المدينة يعكف على إنشاء مختبر للحيوانات الصغيرة للتصوير الجزيئي وقبل السريري في الجسم الحي، "هو معمل متخصص في تصوير الأورام السرطانية في مرحلة ما قبل التحارب الإكلينيكية على الدواء المستخدم في علاج الاورام، وهو المعمل الأول من نوعه في مصر".

وأضاف عمارة، أن سبب تأخر صدور علاج للسرطان، أن الأبحاث في بداية اكتشاف علاج جديد، تجرى على حيوانات التجارب في خلال 4 إلى 5 سنوات، وكل مرحلة تأخد فترة ووقتًا كبيرًا.​

المصدر مصراوى

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ اخبار الكنيسة والاقباط اليوم 2015 ©