مساحة إعلانية

اخبار الكنيسة[cards]

recent
جاري التحميل ...
recent

التعليقات

اخبار مصر[cover]

فيديو[broadcast]

مواقع [vcover]

إتصل بنا



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

recent

آخر الأخبار

recent

احصاءات المدونة

التسميات

تابعني على مواقع التواصل

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الكنيسة والاقباط اليوم

2016

الخميس، 9 أغسطس 2018

افضل طرق للتعامل مع زملاء "المستفزين" فى العمل


افضل طرق للتعامل مع زملاء العمل "المستفزين"



5 طرق للتعامل مع زملاء العمل "المستفزين"

كتب: الوطن ​

أكد مجموعة من خبراء التنمية البشرية، أن هناك بعض الخطوات الضرورية للتعامل مع زملاء العمل "المستفزين" الذين يُسمِّمون بيئة العمل، ويزعجون شركاءهم في ساعات الدوام الطويلة.

تؤثر بيئة العمل بقدر كبير على حياة الإنسان ككل، ومن المهم أن تتضمن هدوءا، لكي يتم التغلب بسرعة على أي شيء أو شخص يحاول إفسادها وتسميمها، فـ"التلاعب والعدوانية والنميمة والكذب وإلقاء اللوم" لا تدمر يومك فحسب، بل يمكن أيضًا أن تضر بصحتك العقلية.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عليك اتباع نصائح الخبراء التالية، للتعامل مع مثل هؤلاء الزملاء أصحاب الصفات المشار إليها آنفا:

– "اختر معاركك"

تجنب التورط في المكائد والألعاب العاطفية التي يلعبها الزميل السيئ، فهذا النوع من الأشخاص يعشق تقسيم مكان العمل إلى فِرَق وأحزاب معادية، ما يدمر بيئة العمل الصحية ويسبب الارتباك والصراع، لذلك عليك اعتماد نهج استراتيجي ومدروس وهادئ يتضمن اختيار المشكلات الأكثر أهمية والرد عليها وتجاهل المشكلات التي يمكنك تجاهلها.

– "اكشف السلوك السام ووثقه"

يعشق المتسلطون "العمل وراء الكواليس"، إذ لا يوجد شهود، لذلك عليك تجنب الاجتماعات الفردية مع هذا الزميل، بحيث لا يكون أمامه فرصة لمضايقتك سوى في العلن، كما يمكنك إرسال بريد إلكتروني لتأكيد محتوى المحادثات والاتفاقات التي يفرضها عليك بحكم مركزه، حتى تتمكن من إثباتها لاحقًا.

– "إنشاء التحالفات"

ابحث عن شخص تثق به في مكان العمل ليساعدك على التعرف على السياسة التنظيمية في مؤسستك، وفهم حقوقك، واختيار أفضل طريقة لإثبات جدارتك، فلا مانع من إطلاع أصدقائك وزملاء العمل على ما يحدث لتحصل على الدعم والمشورة.

– "راقب طاقتك العاطفية"

احرص على أن لا تترك ذلك الزميل يستنزف طاقتك العاطفية، وخصص لنفسك بعض الوقت للراحة بعيدًا عنه، وإن لزم الأمر، احصل على التدريب والمشورة من أخصائي نفسي.

– "تمسك بأخلاقياتك وقيمك"

يمكن لهذا النوع من الأشخاص إخراج أسوأ ما فيك، لذلك احرص على التمسك بقيمك وأخلاقك، ولا تنحدر إلى مستواه، ودع نزاهتك تكون مصدر قوتك.

المصدر الوان

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ اخبار الكنيسة والاقباط اليوم 2015 ©