مساحة إعلانية

اخبار الكنيسة[cards]

recent
جاري التحميل ...
recent

التعليقات

اخبار مصر[cover]

فيديو[broadcast]

مواقع [vcover]

إتصل بنا



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

recent

آخر الأخبار

recent

احصاءات المدونة

التسميات

تابعني على مواقع التواصل

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الكنيسة والاقباط اليوم

2016

السبت، 4 أغسطس 2018

اعادة تمثال “المرأة العارية” في الجزائر كما كان


اعادة تمثال “المرأة العارية” في الجزائر كما كان
 تمثال “المرأة العارية”


 أعادت السلطات الجزائرية، اليوم السبت، تدشين تمثال "عين الفوارة" الشهير باسم "المرأة العارية" في محافظة سطيف شرقي البلاد، بعد أشهر من تعرضه لعملية تخريب.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها التمثال للتخريب؛ إذ شهد سابقًا محاولات في عامي 1997 و2006، في حين تأتي هذه الخطوة بعد 7 أشهر من أعمال ترميم التمثال، الذي تعرّض للتخريب والعبث على يد شخص قالت السلطات الجزائرية إنه "مختل عقليًا".

وقال وزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي، خلال التدشين: إن "ترميم التمثال كّلف مبلغًا رمزيًا (لم يحدده)، خلافًا لما يشاع"، مشيرًا إلى أن “ذلك تم على أيدي خبراء جزائريين متخصصين في فن الترميم وفق المعايير الأكاديمية والجمالية".
وأضاف الوزير أن "إعادة التمثال كسب لرهان يتمثل في إبقائه بموقعه الأصلي، وجعل عين الفوارة ملتقى الجميع"، مشددًا على أن "مكان التمثال الحقيقي ليس المتحف، بل بين أبناء سطيف وزوارها".
وتعالت أصوات عقب الهجوم على التمثال في ديسمبر الأول 2017، مطالبة بنقله إلى المتحف تفاديًا لتخريبه ثانية، ولكونه "مخلًا بالحياء ويتنافى مع تقاليد المجتمع الجزائري"، غير أنّ السلطات رفضت.

المصدر اهل مصر

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ اخبار الكنيسة والاقباط اليوم 2015 ©