مساحة إعلانية

اخبار الكنيسة[cards]

recent
جاري التحميل ...
recent

التعليقات

اخبار مصر[cover]

فيديو[broadcast]

مواقع [vcover]

إتصل بنا



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

recent

آخر الأخبار

recent

احصاءات المدونة

التسميات

تابعني على مواقع التواصل

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الكنيسة والاقباط اليوم

2016

الجمعة، 6 يناير 2017

بالورود.. تشييع الشهيدة 28 من "البطرسية".. و"الانبا أرميا" ينقل تعازي البابا

شُيع اليوم الخميس، جثمان الشهيدة الـ28 لتفجير الكنيسة البطرسية، لوريس فانوس، 62 عاماً، التي توفيت أمس الأول أثر إصابتها في حادث الكنيسة البطرسية بالعباسية الإرهابي في 11 ديسمبر الماضي، بالورود.

وأقيمت صلوات التجنيز عليها داخل الكنيسة البطرسية، التي شهدت التفجير بعد ترميمها على يد القوات المسلحة بناءً على تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وترأس الجنازة عدد من أساقفة الكنيسة منهم: الأنبا رافائيل، أسقف عام كنائس وسط القاهرة وسكرتير عام المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الأنبا يوليوس أسقف عام كنائس مصر القديمة والمشرف على اسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، والانبا أرميا الأسقف العام بالكنيسة القبطية ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، والأنبا مارتيروس أسقف عام كنائس شرق السكة الحديد.

والقى الأنبا أرميا- كلمة خلال الجنازة- نقل خلالها تعزيات البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وكذلك الأنبا موسي أسقف الشباب، في الشهيدة.

وقال الأنبا أرميا: "تاريخ المسيحية يشهد أن عددًا من القديسين سعوا لأن ينالوا إكليل الشهادة، وكان الشهداء عندما يذهبون إلى مكان استشهادهم يرتدون ملابس بيضاء؛ لعلمهم أنهم ذاهبون إلى حفل عرس".

وأضاف الأسقف العام: "تألمنا كثيرًا لما حدث، ولكن ننظر بالعين الأخرى إلى الفرح السماوي الذي استقبل به الشهداء، فقد انتقل هؤلاء إلى حضن القديسين حيث لا وجع ولا ألم ولا نُواح".


المصدر: مصراوي

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ اخبار الكنيسة والاقباط اليوم 2015 ©