مساحة إعلانية

اخبار الكنيسة[cards]

recent
جاري التحميل ...
recent

التعليقات

اخبار مصر[cover]

فيديو[broadcast]

مواقع [vcover]

إتصل بنا



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

recent

آخر الأخبار

recent

احصاءات المدونة

التسميات

تابعني على مواقع التواصل

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الكنيسة والاقباط اليوم

2016

السبت، 14 يناير 2017

قواعد تحكم إصدار أحكام الطلاق لغير المسلمين.. تعرف عليها

قال بيتر النجار محامى الأحوال الشخصية: "تصدر الأحكام فى المنازعات المتعلقة بالأحوال الشخصية بين المصريين غير المسلمين المتحدى الطائفة والملة طبقا لشريعتهم – فيما لا يخالف النظام العام".

وتابع محامى الأحوال الشخصية فى حديثه لـ"اليوم السابع" : "تعد أسباب الطلاق عند الأرثوذكس والتى يجوز إقامة دعاوى التطليق بشأنها الزنا والخروج عن الدين المسيحي".

وأضاف أستاذ القانون: "أما عن أسباب الطلاق الخاصة بالروم الأرثوذكس، إذا تبين الزوج أن زوجته ليست بكرا، وإذا أسقطت الزوجة حملها عمدا، والهجر المتعمد مدة تزيد عن ثلاث سنوات".

وقال النجار: "أما بالنسبة إلى الأسباب الجديدة الموضوعة من قبل الكنيسة الأرثوذوكسية وهى الهجر ثلاث سنوات لمن لم ينجب وخمس سنوات هجر لمن أنجب فهيا فكرة ولما تصبح حيز التنفيذ لأن مجلس النواب لم يقرها ومن وجهة نظرى القانونية حيث إن الموافقة عليها مستحيلة لمخالفتها للمادة 56 من الدستور من حيث التفريق بين الأفراد حسب نعمة الإنجاب".

واستطرد المختص بشئون الأحوال الشخصية أن أسباب الطلاق الخاصة بالأرمن الأرثوذكس، فى حالة عقم، والإضرار البالغ بالمصالح المالية للطرف الآخر بسوء قصد، وإذا أبى أحد الزوجين الاختلاط بالآخر.


المصدر: اليوم السابع

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ اخبار الكنيسة والاقباط اليوم 2015 ©