مساحة إعلانية

اخبار الكنيسة[cards]

recent
جاري التحميل ...
recent

التعليقات

اخبار مصر[cover]

فيديو[broadcast]

مواقع [vcover]

إتصل بنا



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

recent

آخر الأخبار

recent

احصاءات المدونة

التسميات

تابعني على مواقع التواصل

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الكنيسة والاقباط اليوم

2016

الاثنين، 1 مايو 2017

بالصور .. اليوم.. تعامد الشمس بمذبح "مارجرجس" كنيسة الملاك ميخائيل في كفر الدير

تشهد كنيسة الملاك ميخائيل بكفر الدير في مدينة منيا القمح، وللمرة الرابعة على التوالي رصد الظاهرة الفلكية العجيبة، حيث تتعامد أشعة الشمس على المذبح والذبيحة أثناء قداس عيد مارجرجس، اليوم الاثنين 1/5/2017م، كما حدث وسجلها وطني في العام الماضي.

ويقول القس ويصا حفظي كاهن الكنيسة لـوطني، أن تلك الظاهرة تتكرر 3 مرات من كل عام في عيد القديس مارجرجس 1من مايو، وفي عيد الملاك ميخائيل 19 يونيو وفي عيد السيدة العذراء22 أغسطس.

وهذة الظاهرة العجيبة التي تشبه ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس بمعبد أبو سمبل، مع ذكرى يوم مولده ويوم توليه الحكم.

وأدعو الجميع لنوال البركة في هذا اليوم والتمتع بمشاهدة هذه الظاهرة العجيبة والمدهشة في عيد مارجرجس.

و يقول المهندس مجدي فلتأوس المهندس معماري وأحد أعضاء فري

ق الترميم، إن الفنان القبطي الذي قام ببناء هذه الكنيسة لم يكن مهندسا بارعا فقط ولكنه كان عالم فلكي نابغة ودقيق للغاية، وكأنه ورث هذا العلم من أجداده الفراعنة، حيث تمكن في بناء الكنيسة من دخول شعاع الشمس على المذابح الثلاثة في عيد كل من قديسيها بطريقة هندسية بالرغم من أنهم في نفس المكان

المصدر: وطني





ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ اخبار الكنيسة والاقباط اليوم 2015 ©