مساحة إعلانية

اخبار الكنيسة[cards]

recent
جاري التحميل ...
recent

التعليقات

اخبار مصر[cover]

فيديو[broadcast]

مواقع [vcover]

إتصل بنا



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

recent

آخر الأخبار

recent

احصاءات المدونة

التسميات

تابعني على مواقع التواصل

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الكنيسة والاقباط اليوم

2016

الخميس، 4 مايو 2017

ترامب يبحث رفع الحظر على النشاط السياسي للكنائس

أفاد مسئول بارز بالبيت الأبيض، أمس الأربعاء، بأن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بصدد إصدار قرارًا تنفيذيًا لرفع الحظر عن الأنشطة السياسية للكنائس الأمريكية والمؤسسات الأخرى المعفاة من الضرائب، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي ضمن خطة حماية الحريات الدينية في البلاد.

ونقلت قناة "فرانس 24" عن المسئول قوله، إن قرار ترامب سيحتفل باليوم الوطني للصلاة، كما سيفرض إعفاء تنظيمي على العاملين بالمؤسسات الدينية والداعين إلى حملات تحديد النسل، مثل منظمة "راهبات من أجل الفقراء".

وأضاف أن القرار لا يشتمل على بنود تسمح للوكلات الحكومية والشركات بعدم تقديم الخدمات إلى المثليين؛ وذلك بموجب تعهدات الرئيس ترامب بحماية حرية العبادات.

وقال المسئول الذي رفض الكشف عن هويته إن "هذا القرار لا يتعلق بالتمييز العنصري، فإن أي شيء الآن غير قانوني بموجب القانون الحالي، سيظل كذلك"، مشيرًا إلى أن قرار ترامب يوجه دائرة الإيرادات الداخلية، والتي تشرف على جمع الضرائب وتطبيق قوانين الإيرادات الداخلية، إلى ممارسة أقصى قدر من التعقل في سبيل التخفيف من عبء قانون "جونسون" المعدل، والذي يمنع المؤسسات الدينية المعفاة ضريبيًا من إعلان تأييدها للمرشحين للانتخابات.

وكان ترامب قد أكد أثناء حملته الانتخابة على التزامه بحرية العبادات في الولايات المتحدة وهزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي ومنع "المتطرفين" من دخول بلاده، وذلك في أعقاب القرار التنفيذي التاريخي الذي أصدره ترامب، بمنع دخول رعايا 7 دول ذات غالبية مسلمة إلى الولايات المتحدة.

المصدر: صدى البلد

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ اخبار الكنيسة والاقباط اليوم 2015 ©