مساحة إعلانية

اخبار الكنيسة[cards]

recent
جاري التحميل ...
recent

التعليقات

اخبار مصر[cover]

فيديو[broadcast]

مواقع [vcover]

إتصل بنا



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

recent

آخر الأخبار

recent

احصاءات المدونة

التسميات

تابعني على مواقع التواصل

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الكنيسة والاقباط اليوم

2016

الخميس، 4 مايو 2017

بالصور | القمص دانيال وفقي.. يبكى المسلمين والأقباط بوفاته

كانت وفاة القمص دانيال وفقي، كاهن كنيسة الأنبا بيشوي الأثرية بدير البرشا بملوي، الإثنين الماضي، بمثابة فاجعة لأهالي القرية مسلميها قبل أقباطها، ذلك القمص الذي توفى عن عمر يناهز الـ 67 عامًا، بعد خدمة كهنوتية تقارب 34 عامًا.

وشهدت جنازته المئات من أهالي قرى مركز ملوى، وتوافد عليها الكثير من المسلمين تعبيرًا عن مدى حزنهم على وفاة من كان يصلح بينهم ويجمع شتاتهم.

وولد الكاهن دانيال في 15 نوفمبر 1950 بقرية هور بمركز ملوي، ورسم قمصًا في 23 أكتوبر 2005 بيد الأنبا ديمتريوس أسقف ملوي وأنصنا والأشمونين.

وكان دانيال يحتضن المسلمين في كنفه، ولم تمر أي مناسبة سواء كان "أعياد للمسلمين أو مناسبات عزاء أو ما شبه ذلك، إلا وكان حاضرًا فيها مهنئًا ومواسيًا العائلات دون أي تفرقة.

واهتم " القمص دانيال وفقي " بالأيتام والأرامل والفقراء، فمد لهم يد العون لمساعدتهم في التغلب على الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بالبلاد، كما قام بإنشاء حضانة داخل الدير، فتحت أبوابها أمام جميع أطفال القرية دون أي تفرقة، ناهيك عن النهضة المعمارية الكبيرة التي أضافها داخل دير "الأنبا بيشوي" الأثري الكائن بـ" دير البرشا".

كما كان رافضًا تمامًا لفكرة "الثأر"، وتدخل كثيرًا لحل منازعات بين الأقباط والمسلمين وبين المسلمين فيما بينهم.

المصدر: فيتو








ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ اخبار الكنيسة والاقباط اليوم 2015 ©