مساحة إعلانية

اخبار الكنيسة[cards]

recent
جاري التحميل ...
recent

التعليقات

اخبار مصر[cover]

فيديو[broadcast]

مواقع [vcover]

إتصل بنا



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

recent

آخر الأخبار

recent

احصاءات المدونة

التسميات

تابعني على مواقع التواصل

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الكنيسة والاقباط اليوم

2016

الخميس، 29 ديسمبر 2016

مجلس الوزراء يوافق على قانون علاوة خاصة 10%‏ لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية

نائب وزير المالية: العلاوة تكلف موازنة الدولة 2.5 مليار جنيه.. وسيتمتع بها جميع الكادرات الخاصة والعاملين المؤقتين
قال محمد معيط نائب وزير المالية، إن مجلس الوزراء، وافق على منح علاوة خاصة لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية بنسبة 10%‏ من الأجر الأساسي، بأثر رجعي اعتبارًا من الأول من يوليو في 2016، دون حد أدني أو أقصى، وستم إحالة مشروع القانون إلى مجلس النواب للموافقة عليه.

وأوضح معيط في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، اليوم الخميس، أنه سيستفيد من العلاوة جميع الكادارت الخاصة من المهندسين وأعضاء الكادرات الطبية وأساتذة الجامعة والعاملين المؤقتين وجميع من لم يستفيد لقانون الخدمة المدنية، وجميع العاملين بنظام المكافآت الشاملة، وشركات قطاع العام والأعمال ما يعادل حوالي ٦ ونصف مليون موظف.

وأضاف أن تكلف العلاوة على الدولة ستكلف 2.5 مليار جنيه، وهي القيمة المتواجدة بالفعل في الموازنة العامة للدولة.

وأشار إلى أن هناك قواعد منظمة لحالات الاستحقاق بعدم جواز الجمع بالعلاوات والزيادات الخاصة المقررة منذ أول يوليو، فإذا كان سن العامل أقل من السن المقرر لإنتهاء الخدمة في يوليو 2016، فإنه يستحق العلاوة الخاصة، وإذا كان العامل بلغ السن المقرر لإنتهاء الخدمة، فإنه يستحق الزيادة في المعاش، وإذا كانت الزيادة في المعاش أقل من العلاوة يأخذ الفرق بينهم من الجهة التي يعمل فيها.

واستطرد نائب وزير المالية، أن هناك قاعدة عامة تنص على أنه إذا كانت العلاوة الدورية للعاملين في القطاع العام والخاص كنسبة مئوية من الأجر الأساسي، تقل عن قيمة العلاوة الخاصة المنصوص عليه في القانون، ويصرف الفرق بشروط والقواعد المنصوص عليها في القانون.

وأضاف أن العلاوة الخاصة مقرة من 29 عاما، لكن عند صدور قانون الخدمة المدنية قُسِّم العاملين لقسمين، وتم وضع نظام للعلاوة بقيمة 7%‏ من المرتب الوظيفي، وهو ما كان يطلب الاستمرار في منح العلاوة لغير الخاضعين للقانون.

ولفت معيط إلى أن الحكومة مدركة الزيادات الأخيرة في الأسعار، موضحًا أنه من الحسابات الختامية التي نشرت في 2016 كان عجز الموازن 12.2%، وتسعى مصر لسد هذا العجز؛ حيث إن هذا العام المالي في 2017 ستتعدى فوائد الديون 300 مليار جنيه، والمشكلة أننا نمر بظروف استثنائية، ونحاول بقدر الإمكان حل المشكلة، لكن إذا زاد العجز يعني مزيدًا من الدين، وهذا يعني أن فاتورة الفوائد ستتعدى الـ300 مليار جنيه.

صورة أرشيفية

المصدر: الشروق

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ اخبار الكنيسة والاقباط اليوم 2015 ©