مساحة إعلانية

اخبار الكنيسة[cards]

recent
جاري التحميل ...
recent

التعليقات

اخبار مصر[cover]

فيديو[broadcast]

مواقع [vcover]

إتصل بنا



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

recent

آخر الأخبار

recent

احصاءات المدونة

التسميات

تابعني على مواقع التواصل

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الكنيسة والاقباط اليوم

2016

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016

أسقف شبرا : احتفالات الميلاد تقتصر فقط على الصلوات دون موسيقى او زينه

اصدر الأنبا أنجيلوس الأسقف العام لكنائس شبرا الشمالية بيان بشأن الاحتفال بعيد الميلاد وقال فى بيانه "حسب ما تسلمنا من السيد المسيح والكنيسة أننا أعضاء بعضنا لبعض في جسد واحد، ومشاركة لمشاعر الفراق والألم في الكنيسة بسبب انتقال شهداء الكنيسة البطرسية علي رجاء القيامة" وأكاليل المجد والاستشهاد التي تنتظرهم في اليوم الأخير.

وتابع " نوصي بأن تقتصر احتفالات رأس السنة والأعياد هذا العام علي الطقس الليتورچي وخدمة الكلمة فقط.وعلي ذلك يمكننا السهر بالكنيسة في تسابيح كيهك والقداسات الإلهية، كما يمكن أن تستمر خدمة الكلمة بالتربية الكنسية بالكنائس كما هي من حيث اعطاء الدرس الخاص بالميلاد ومشاركتنا بعضنا لبعض. كما نوصي بالامتناع عن تعليق الزينات بالكنائس، إذ أن الكنيسة تتزين بعريسها الذي تجسد ومات ليفديها، وهي أيضاً مزدانة بأيقوناتها وسحابة الشهود المحيطة.ونوصي بعدم استخدام الموسيقي والكورالات والمظاهر الصاخبة التي لا تتناسب والمناخ العام بالكنيسة هذه الأيام.

 كما يجب علينا تربية اطفالنا وشبابنا - كما تربينا - علي وجوب تنفيذ وصية الكتاب لنفرح مع الفرحين ونبكي مع الباكين. فيبعدوا عن استخدام البُمب والصواريخ ومظاهر الفرح العالمي.. لأننا تعلمنا في الكنيسة أن نعبر عن فرحتنا من خلال احتفالنا الطقسي والليتورچي بميلاد الكلمة المتجسد. نصلي أن ينيح الرب نفوس شهدائنا في فردوس النعيم ويعزي أسرهم ومحبيهم وكل من تألم لفراقهم، وأن ينعم بتمام الصحة والشفاء لكل المصابين والمجروحين. وأن يحفظ كنيسته وشعبه في سلام ووحدة قلب ومحبة للنفس الأخير. 

المصدر: الأقباط متحدون

الأنبا أنجيلوس الأسقف العام لكنائس شبرا الشمالية


ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ اخبار الكنيسة والاقباط اليوم 2015 ©