مساحة إعلانية

اخبار الكنيسة[cards]

recent
جاري التحميل ...
recent

التعليقات

اخبار مصر[cover]

فيديو[broadcast]

مواقع [vcover]

إتصل بنا



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

recent

آخر الأخبار

recent

احصاءات المدونة

التسميات

تابعني على مواقع التواصل

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الكنيسة والاقباط اليوم

2016

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016

بالصور.. كنيسة العذراء والرهبان فى السويس من إضرام الإخوان النيران فيها إلى تولِّى القوات المسلحة إعادتها للحياة.. "الأشغال العسكرية" انتهت من الترميم.. والكنيسة عادت فى قداس عيد الميلاد

عادت الحياة من جديد إلى كنيسة العذراء للرهبان الفرنسيسكان بشارع سعد زغلول بحى السويس بعد أن انتهت الأشغال العسكرية بالقوات المسلحة من أعمال ترميم الكنائس بالسويس، التى قامت جماعة الإخوان الإرهابية وجماعات إرهابية أخرى من أنصارها بإضرام النيران بها عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة عام 2013.

وتعد كنيسة العذراء بالسويس من الكنائس التاريخية والقديمة بالمحافظة وشعر الأهالى بحزن كبير عندما تعرضت للاعتداء وعادت الكنيسة إلى الحياة ليقام فيها قداس عيد الميلاد ليدخل عام 2017 والكنيسة تم الانتهاء من ترميمها تماما كما وعد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالانتهاء من ترميم الكنائس التى تعرضت للاعتداء.

وأكد الأب جبرائيل حنا الله راعى كنيسة الفرنسيسكان بالسويس، أننا نشكر كل يد اعادت الحياة إلى الكنيسة وبارك الله فيهم وهم رجال صادقون . وأوضح الأنبا جبرائيل، أن جهود كبيرة بذلت من رجال الإشغالات العسكرية فى البناء ونحن نشكرهم جميعا على جهودهم وما قدموه من جهد متواصل.

وقال مصدر بكنيسة العذراء، إن قائد الجيش الثالث كان يتابع باستمرار أعمال الترميم بالكنيسة منذ البدء فى أعمال الترميم وتم توفير جميع الإمكانيات من أجل سرعة الانتهاء من اعمال الترميم وتم احضار محترفين وفنيين قاموا بأعمال الترميم بالكنيسة.

وقال اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، إننا ما شاهدناه من ترميم فى الكنيسة هو إنجاز كبير قامت به القوات المسلحة، ونحن خلال حضورنا للقداس شاهدنا الأعمال الفنية والرقى الموجود على حوائط وجدران الكنيسة التاريخية. وأشار المحافظ، أن السوايسة كانوا فى حزن بسبب ما اصاب الكنيسة ولكن اليوم الجميع سعيد لما حدث من ترميم اعاد للكنيسة بريقها مرة اخرى.

وقال جرجس ميلاد، مالك محل تجارى مجاور لكنيسة العذراء، أنا أحد الشهود الذين شاهدوا الإرهابيين أعضاء جماعة الإخوان وهم يشعلون النيران فى كنيسة العذراء، والذين كانوا يهتفون خلال قيامهم بإشعال النيران فيها، ومن بينهم شخصيات معروفة من جماعة الإخوان والجماعة الإسلامية. وأكد جرجس، أن الحقيقة أن الكنيسة عادت أجمل بعد تطويرها وبعد الترميم ونحن نشكر الرئيس السيسى الذى أوفى بعهده بترميم الكنائس، ويجب أن نشيد برجال القوات المسلحة والجيش الثالث الميدانى الذين كنا نشاهدهم يعملون بأيديهم من أجل إعادة الحياة إلى الكنيسة مرة أخرى.

وأشاد النائب بالبرلمان محمد المصرى، بترميم كنيسة العذراء، مؤكدا أن الكنيسة التاريخية كانت تعرضت لاعتداء إجرامى غادر، والحمدلله نجح رجال القوات المسلحة فى إعادتها مرة أخرى لبريقها بترميم احترافى.

وأوضح المصرى، حضرنا قداس عيد الميلاد بالكنيسة لأول مرة بعد ترميمها وكان حديث الجميع حول قدرة رجال الأشغال العسكرية بالقوات المسلحة فى انجاز الترميم فى وقت قياسى.

وكانت محكمة السويس أصدرت أحكام بالحبس المؤبد على قيادات من جماعة الإخوان والجماعة الإسلامية لاتهامهم بإشعال النيران بالكنيسة.

آثار الإرهاب بالكنيسة

الكنيسة التاريخية بعد الاعتداء 
الكنيسة عادت في قداس الميلاد


جهود كبيرة بذلت خلال الترميم

ترميم الكنيسة

النيران في كنيسة العذارء

الترميم بالكنيسة التاريخية


المصدر: اليوم السابع

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ اخبار الكنيسة والاقباط اليوم 2015 ©