مساحة إعلانية

اخبار الكنيسة[cards]

recent
جاري التحميل ...
recent

التعليقات

اخبار مصر[cover]

فيديو[broadcast]

مواقع [vcover]

إتصل بنا



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

recent

آخر الأخبار

recent

احصاءات المدونة

التسميات

تابعني على مواقع التواصل

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الكنيسة والاقباط اليوم

2016

السبت، 24 ديسمبر 2016

"بيتر ابراهيم" يحصل على المركز الثاني فى مسابقة العلوم على مستوى الدول العربية والمركز الأول علي مستوى مصر في معرض "انتل" في مجال العلوم

حصل المخترع السكندرى بيتر ابراهيم على المركز الثانى فى مسابقة معرض القاهرة الدولي للعلوم و التكنولوجيا والتى أقيمت خلال ديسمبر الجارى بجامعة النيل بالقاهرة بمشاركة مصر والعديد من الدول العربية ، وذلك عن مشروعه " المتحف الذكى " .

ويقول المخترع الصغير ( 16 عاما ) وهو من أبناء كنيسة العذراء والقديس يوحنا بجناكليس ، أن مشروع " المتحف الذكى " يقوم على ربط التكنولوجيا بالمتاحف وجعل الزائرين قادرين على التفاعل مع محتويات المتحف من التماثيل والمعروضات ، حيث يتم ربط التمثال من خلال كود خاص به ، بموقع متخصص على الانترنت ، يقوم زائر المتحف بفتحه من خلال تليفونه المحمول فتظهر فيه شخصية التمثال بشكل ظريف ( فيديو ) يتحدث فيه للزائر عن تاريخه والعصر الذى عاش فيه . 

وكان بيتر قد حصل فى العام الماضى على المركز الاول على مستوى مصر فى معرض انتل بمكتبة الاسكندرية وذلك فى مجال العلوم السلوكية والاجتماعية عن نفس مشروعه " المتحف الذكى " وهو المركز الذى اهله للمشاركة فى معرض القاهرة الذى أقيم مؤخرا على مستوى الدول العربية . 

يذكر أن قداسة البابا تواضروس الثانى كان قد استقبل المخترع السكندرى بالمقر البابوى بالاسكندرية فى أبريل من العام الجارى وشجعه على المضى فى مجال التكنولوجيا قائلا له : كمل فى الطريق اللى انت اخترته وطور من نفسك ولا تقف .

المصدر: الأقباط متحدون


ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ اخبار الكنيسة والاقباط اليوم 2015 ©