مساحة إعلانية

اخبار الكنيسة[cards]

recent
جاري التحميل ...
recent

التعليقات

اخبار مصر[cover]

فيديو[broadcast]

مواقع [vcover]

إتصل بنا



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

recent

آخر الأخبار

recent

احصاءات المدونة

التسميات

تابعني على مواقع التواصل

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الكنيسة والاقباط اليوم

2016

الخميس، 28 سبتمبر 2017

عاجل ليبيا تكتشف مقبرة شهداء ليبيا

http://ift.tt/2k6Ol61
شهداء ليبيا



كشف الصديق الصور، النائب العام الليبى، أن سلطات طرابلس كشفت موقع الجريمة الإرهابية التي نفذها تنظيم "داعش" بحق عدد من الأقباط المصريين، والتي ذبح فيها عناصر التنظيم 21 عاملا في شهر فبراير 2015، فبعد بحث وتتبع وجهود أمنية تأكدت السلطات أن الجريمة نُفّذت خلف فندق "المهارى" بمدينة سرت، وعلمت السلطات هوية منفذي الجريمة أيضا، ومكان دفن الجثث، وسنستخرجها قريبا.

كما كشف "الصور"، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، جانبا من نتائج التحقيقات الأولية مع قيادات تنظيم "داعش" الإرهابى الذين ضبطتهم الأجهزة الأمنية ووحدات الجيش خلال الفترة الأخيرة، ويجرى استجوابهم في طرابلس.

وقال إن أغلب المنخرطين في عضوية تنظيم داعش الإرهابي على الأراضي الليبية، ليسوا طارئين على العمل الإرهابي والمسلح، إذ كانوا قيادات في تنظيم القاعدة الذي دشنه أسامة بن لادن ومساعده أيمن الظواهري، وقُبض على بعضهم في ليبيا في وقت سابق، وبعضهم نجحوا في التسلل والهروب للعراق، ليلتحقوا بالتنظيم هناك.

في سياق آخر، عرضت قناة "ليبيا الأحرار" في بث مباشر اليوم، مؤتمرا نشر النائب العام الليبى خلاله صورا للمتهمين ومن حُكم عليهم في قضايا، إضافة لعدد من الفارين والمقتولين على أيدى القوات الليبية خلال تحرير سرت.

وتابع الصديق الصور في مؤتمره، مشددا على أن كل من خضعوا للتحقيق وثبت أنه لا صلة لهم بـ"داعش" أُخلى سبيلهم، وجرى تسليمهم للمفوضية السامية التابعة للأمم المتحدة، ومعظمهم كانوا من تركيا والفلبين، ولكن ما زال هناك 250 متهما يمثلون أمام القضاء، متابعا: "خاطبنا الإنتربول وفعلنا كل النشرات للقبض على عدد من الفارين، أغلبهم من حملة الجنسية التركية، ويصل عددهم لـ150 عنصرا نشطا بمنظمات إرهابية".

المصدر فيتو
الكاتب استير عادل

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ اخبار الكنيسة والاقباط اليوم 2015 ©