مساحة إعلانية

اخبار الكنيسة[cards]

recent
جاري التحميل ...
recent

التعليقات

اخبار مصر[cover]

فيديو[broadcast]

مواقع [vcover]

إتصل بنا



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

recent

آخر الأخبار

recent

احصاءات المدونة

التسميات

تابعني على مواقع التواصل

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الكنيسة والاقباط اليوم

2016

الأربعاء، 30 مايو 2018

4 محطات هامة فى حياة الراحلة مديحة يسري


محطات هامة فى حياة الراحلة مديحة يسري
 مديحة يسري


محطات هامة فى حياة الراحلة مديحة يسري تعرف عليها

بعد صراع طويل مع المرض ودعنا سمراء النيل الفنانة مديحة يسري التي توفت عن عمر يناهز٩٧ عاما بعد أن انهكها العمر، اسمها الحقيقي هنومة حبيب خليل علي من مواليد ٣ ديسمبر ١٩٢١ في القاهرة، كان ظهورها الأخير على شاشة السينما من خلال فيلم الإرهابي أمام عادل إمام عام 1992.

أما ظهورها على شاشة التلفزيون فكان من خلال مسلسل “يحيا العدل” أمام ميرفت أمين ومصطفى فهمي عام 2002.
قامت ببطولة العديد من الأعمال السينمائية تصل إلى 90 فيلمًا ومنها “الخطايا وفاطمة وماريكا وراشيل وبنات حواء”.
قامت مديحة يسري بإنتاج أفلام عديدة منها أحلام بدوية والجنس اللطيف.

مديحة يسرى اكتشفها المخرج محمد كريم وكان أول ظهور لها مع محمد عبد الوهاب في فيلم "ممنوع الحب"، عام 1940 كصاحبة وجه مبتسم، واختيرت واحدة من بين أجمل عشر نساء في العالم خلال حقبة الأربعينات.
في أيامها الأخيرة كانت نبيلة عبيد ويسرا وأشرف زكي والأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما أكثر الناس سؤالاً عنها واهتمامًا بها.

تزوجت مديحة يسري أربع مرات، ثلاث منها كانت من الوسط الفني. اولها زواجها من المطرب والملحن محمد أمين، وأثمر زواجهما عن تأسيس شركة إنتاج سينمائي أنتجت خلال سنوات زواجهما الأربع أفلاماً مثل «أحلام الحب» و«غرام بدوية»، و«الجنس اللطيف». بعد انفصالهما تزوجت مديحة يسري من الفنان أحمد سالم عام 1946، ولكنها زيجة لم تستمر طويلاً.

وقع الانفصال وتزوجت من الفنان محمد فوزي، الذي ساندته كثيرا في تأسييس شركة الأسطوانات الخاصة به، وحدث اللقاء الأول بينهما في فيلم «قبلة في لبنان»، وبعد زواجهما اشتركت معه في بطولة العديد من الأفلام مثل فيلم «فاطمة وماريكا وراشيل» و «آه من الرجالة»و «بنات حواء» الذي قدمت فيه دور رئيسة جمعية المرأة تساوي الرجل، وانفصلت عنه بسبب الغيرة لانها كانت تحبه جدا، قد أثمر زواجهما عن ابنهما عمرو الذي توفي في حادث سيارة. أما آخر زيجاتها فكانت من الشيخ إبراهيم سلامة الراضي، شيخ مشايخ الحامدية الشاذلية الصوفية.

منقول من الموجز

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ اخبار الكنيسة والاقباط اليوم 2015 ©