مساحة إعلانية

اخبار الكنيسة[cards]

recent
جاري التحميل ...
recent

التعليقات

اخبار مصر[cover]

فيديو[broadcast]

مواقع [vcover]

إتصل بنا



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

recent

آخر الأخبار

recent

احصاءات المدونة

التسميات

تابعني على مواقع التواصل

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الكنيسة والاقباط اليوم

2016

الثلاثاء، 29 مايو 2018

صاحب شركة باع الفنكوش للمواطنين.. «كارت سحرى بيوفر غاز وكهرباء»


صورة ارشيفية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من  ضبط مالك شركة لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين عن طريق الإعلان عن بيع كروت ممغنطة لديها القدرة التكنولوجية على توفير إستهلاك الكهرباء والبنزين على خلاف الحقيقة.

وردت معلومات لمباحث الأموال العامة  بإنتشار إعلانات مضللة على بعض مواقع التواصل الإجتماعى وبعض القنوات الفضائية بترويج منتج عبارة عن كروت ممغنطة لديها القدرة التكنولوجية لتوفير الطاقة الكهربائية فى مجال إستهلاك الكهرباء بما لا يقل عن ( 30 إلى 35 % ) من الاستهلاك.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء الواقعة "محمد . ح . ع "36 سنة صاحب ومدير شركة كائنة بالمقطم القاهرة   وأضافت التحريات أن المتهم قام بالإعلان على بعض مواقع التواصل الإجتماعى وبعض القنوات الفضائية بتوافر كروت لتوفير الطاقة " نانو توفير" لدى شركته لديها القدرة على تقليل قيمة فواتير الكهرباء والبنزين لاحتوائها على شريط ممغنط يصدر موجات اهتزازية تؤدى إلى ضغط الشحنات الكهربائية الزائدة التى تتسبب في هدر الطاقة الكهربائية وتقلل قيمة فواتير الكهرباء إلى نسبة تزيد عن 30% ، زاعماً أن الكارت صالح للاستخدام لمده من 3: 5 سنوات وطلب مندوبين لتسويق تلك الكروت بقيمة مبلغ (370 جنيه) للكارت الواحد لصالح شركته وتمكن من خلال ذلك من استقطاب العديد من الضحايا والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم منحة توكيلات لهم فى توزيع كروت توفير الطاقة " نانو توفير" الخاصة بشركته وبيعه لهم كميات من تلك الكروت لبيعها وتـــداولها فـــى الأســواق على المواطنين أكتشف من استخدمها عـــدم جدواها فى توفير استخدام الطاقة والبنزين.

عقب تقنيين الإجراءات  تمكن رجال مباحث الأموال العامة ضبط المتهم  بمقر الشركة ، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى  وأضاف بأنه سبق وأن أستورد 10 آلاف كارت من هذه الكروت من خارج البلاد ، ولدى إكتشاف عدم جدواها قام بإعدامها.

أمكن الإستدلال على 6 من ضحاياه  حيث قرروا قيام المتهم بالاحتيال عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية منهم تراوحت ما بين (40 إلى 100 ألف جنيه) للفرد الواحد بجملة مبلغ (360 ألف جنيه) وتسليمهم كروت بقيمتها وعقب بيعها للجمهور تبين عدم جدواها فى توفير الطاقة وقاموا بردها للمتهم والذى رفض رد المبالغ المالية التى أستولى عليها منهم.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة و إتخاذ الإجراءات القانونية وأرسل المتهم للنيابة العامة لمباشرة التحقيق معه .

نقلا عن صوت الامه 

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ اخبار الكنيسة والاقباط اليوم 2015 ©