مساحة إعلانية

اخبار الكنيسة[cards]

recent
جاري التحميل ...
recent

التعليقات

اخبار مصر[cover]

فيديو[broadcast]

مواقع [vcover]

إتصل بنا



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

recent

آخر الأخبار

recent

احصاءات المدونة

التسميات

تابعني على مواقع التواصل

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الكنيسة والاقباط اليوم

2016

السبت، 26 مايو 2018

عاجل.. كشف تفاصيل محاولة سرقة قلعة “صلاح الدين” بالقاهرة فجرًا


صلاح الدين

 عاجل.. كشف تفاصيل محاولة سرقة قلعة “صلاح الدين” بالقاهرة فجرًا
قالت مصادر داخل وزارة الآثار، بانها قد نجحت بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار في قلعة صلاح الدين في إحباط محاولة لسرقة السور الحديدي الخارجي الموجود في القلعة من اجل حماية حرم “قلعة صلاح الدين” والذي يطل على شارع صلاح سالم.

وبحسب ما ذكره الدكتور “جمال مصطفى”  رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بوزارة الآثار، بأن الأمر تم إكتشافه بعدما رصد فريق غرفة المراقبة الإلكترونية في قلعة صلاح الدين، تحركات مربية على الأسوار الخارجية لها، وقد تين وجود 5 أشخاص خارجين عن القانون يقوموا بمحاولة لفك  السور الحديدي ووضعه على “عربية كارو”.


وذكر رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية في تصريحاته بأن موعد حدوث هذه الواقعة كانت في تمام الساعة الرابعة فجر الجمعة بتوقيت القاهرة، مشددًا على كون شرطة السياحة والآثار ومباحث الآثار الموجودين في القلعة قد تحركوا على الفور إلى مكان اواقعة، وتم إلقاء القبض على 4 من المتهمين، في حين نجح أحدهم بالهروب، وثم الذهاب بالمتهمين الأربعة إلى قسم شرطة آثار القاهرة، من أجل البدء في الإجراءات القانونية حيال هذه الواقعة.

يذكر أنه تم الانتهاء من وضع نظام المراقبة الإلكترونيي بالقلعة وجارٍ حاليا التشغيل التجريبي له تمهيدًا لافتتاحه بحسب ما أشارت إليه المصادر الرسمية في تصريحاتها بعد ساعات قليلة من محاولة سرقة السور الحديدي الموجود أمام قلعة صلاح الدين بالقاهرة.

مصر فايف 

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ اخبار الكنيسة والاقباط اليوم 2015 ©