مساحة إعلانية

اخبار الكنيسة[cards]

recent
جاري التحميل ...
recent

التعليقات

اخبار مصر[cover]

فيديو[broadcast]

مواقع [vcover]

إتصل بنا



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

recent

آخر الأخبار

recent

احصاءات المدونة

التسميات

تابعني على مواقع التواصل

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الكنيسة والاقباط اليوم

2016

الجمعة، 24 نوفمبر 2017

معلومات لا تعرفها عن قرية «الروضة» موقع حادث العريش الإرهابي


جانب من الحادث




تصاعدت الأعمال الإرهابية خلال الآونة الأخيرة بمدن العريش ورفح والشيخ زويد وباتجاه مدينة بئر العبد، ويضم مدخل مدينة العريش مسرح العمليات الإرهابية الجديد عدة مناطق، تكررت فيها العمليات الإرهابي، منها منطقة الكيلو 17، وقرية الميدان، ومنطقة ملاحات سبيكة، وأخيرا نطاق قرية الروضة التي شهدت حادث اليوم.

قرية صحرواية
 مصادر أمنية قالت: إن قرية الروضة تبعد عن مدينة العريش نحو 35 كم، وتبعد عن مدينة بئر العبد نحو 50 كم، وتقع على طريق العريش القنطرة الدولي، وهي قرية صغيرة صحراوية تعد آخر القري التي تتبع إداريا قرى مدينة بئر العبد، وقريبة من مدينة العريش، وتحدها من كل جانب مناطق صحراوية.

1000 نسمة
وأضافت المصادر، أن إجمالي تعداد سكان قرية الروضة يبلغ قرابة ألف نسمة أغلبهم ينتمون لعائلة الجريرات إحدى أفرع قبيلة السواركة، فضلا عن وجود سكان آخرين بالقرية من محافظات أخرى، نظرا لظروف عملهم منهم مدرسون وعمال تابعون لشركة النيل للطرق، التي تمتلك مخزنا كبيرا بقرية الروضة، راح منهم عدد من الشهداء أثناء أدائهم صلاة الجمعة اليوم.

ظهير صحراوي
وتحد قرية الروضة جنوبا ظهيرا صحراويا كبيرا أشهر مناطقه هي منطقة العقدة الصحراوية، ومنطقة خريف الغزلان، ومنطقة الريشة الصحراوية، أما منطقتي جعل وجبال المغارة فتبعدان مسافة 50 كم عن قرية الروضة التي تقترب من مدينة العريش بشكل كبير، لكنها تتبع مدينة بئر العبد إداريا، أما أقرب قرية لقرية الروضة باتجاه مدينة بئر العبد على الطريق الدولي مباشرة فهي قرية مصفق.

الطريقة الصوفية
ويوجد بـ"الروضة"، مسجدان أحدهما مسجد كبير وهو مسجد الروضة الذي شهد حادث اليوم، ومسجد آخر خارج القرية قريبا منها يدعي مسجد الحصيني، وتتواجد الطرق الصوفية بقوة بمدينتي العريش وبئر العبد، ويطلق عليها الطريقة الجريرية، والتي تعد مذهبا صوفيا معاديا تماما للفكر التكفيري في سيناء، لأن الطريقة الصوفية تنادي دائما بدعم الجيش والشرطة في سيناء في وجه الإرهاب.

وسبق أن خطف عناصر التنظيم العديد من أصحاب الطريقة الصوفية بمدينتي رفح والشيخ زويد، فضلا عن خطف وذبح أكبر رمز ديني في سيناء ذي الشعبية الكبيرة منذ عدة أشهر، وهو الشيخ سلامة أبو حراز وأذاع التنظيم الإرهابي فيديو قطع رأس الشيخ سلامة أبو حراز كبير الطريقة الصوفية في سيناء.

المصدر فيتو

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ اخبار الكنيسة والاقباط اليوم 2015 ©