مساحة إعلانية

اخبار الكنيسة[cards]

recent
جاري التحميل ...
recent

التعليقات

اخبار مصر[cover]

فيديو[broadcast]

مواقع [vcover]

إتصل بنا



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

recent

آخر الأخبار

recent

احصاءات المدونة

التسميات

تابعني على مواقع التواصل

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الكنيسة والاقباط اليوم

2016

الأحد، 31 ديسمبر 2017

على خطى حبيب العادلي.. إيران تحجب مواقع التواصل الاجتماعي


صورة ارشيفية






 أقدمت إيران على حجب عدد من مواقع التواصل الاجتماعى، بهدف السيطرة على المظاهرات المندلعة ضد الأوضاع المعيشية منذ الجمعة الماضي .



ونقلت هيئة الإذاعة والتليفزيون الإيرانية عن مصدر مطلع قوله: "السلطات تحجب تطبيقي إنستجرام تليجرام على الهواتف مؤقتا لمواجهة الاحتجاجات، مشيرا إلى أن القرار اتخذ على مستويات أمنية عليا في البلاد".



وتأتى الخطوة في إيران، بعد 7 أعوام من ثورات الربيع العربى التي شهدتها عواصم عربية بينها القاهرة، وأقدم وزير داخلية مصر الأسبق حبيب العدلى على نفس خطوة حجب مواقع التواصل التي أثبتت فشلها في السيطرة على الاحتجاجات.



وارتفع عدد قتلى المتظاهرين الإيرانيين إلى 5 بعد الإعلان عن مقتل متظاهر في محافظة زنجان، شمالي غرب إيران، خلال الاحتجاجات الشعبية المتواصلة في البلاد منذ 3 أيام.



وأوضحت وكالة «محا نيوز» الإيرانية أن «قوات الأمن فتحت النار على أحد المتظاهرين، خلال الاحتجاجات التي كانت تشهدها محافظة زنجان، في وقت متأخر من مساء السبت»، مشيرة إلى أن: «قوات الأمن قامت باختطاف جثة الشاب، ونقله إلى جهة مجهولة».



ومساء أمس السبت قتل 4 متظاهرين إيرانيين، فيما جرح عدد آخر بنيران القوات الأمنية التي هاجمت مظاهرة ليلية في مدينة «درود»، التابعة لمحافظة «لرستان» غربي إيران.



وتداول ناشطون إيرانيون أسماء قتلى الاحتجاجات وهم: «محمد تشوباك» و«محسن ويراشي» و«حسبن رشنو» و«حمزة لشني».



وفي وقت سابق اليوم، حذر وزير الداخلية الإيراني «عبدالرضا رحماني فضلي»، من أن الحكومة ستتصدى لمن يستخدمون العنف ويثيرون الفوضى، وذلك غداة ليلة جديدة من التظاهرات المناهضة للنظام في البلاد.



وصرح «فضلي» للتليفزيون الرسمي قائلا: «الذين يخربون الأملاك العامة ويثيرون الفوضى ويتصرفون بشكل مخالف للقانون سيحاسبون على أفعالهم ويدفعون الثمن، سنتصدى للعنف وللذين يثيرون الخوف والرعب».

المصدر فيتو

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ اخبار الكنيسة والاقباط اليوم 2015 ©