مساحة إعلانية

اخبار الكنيسة[cards]

recent
جاري التحميل ...
recent

التعليقات

اخبار مصر[cover]

فيديو[broadcast]

مواقع [vcover]

إتصل بنا



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

recent

آخر الأخبار

recent

احصاءات المدونة

التسميات

تابعني على مواقع التواصل

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الكنيسة والاقباط اليوم

2016

الأربعاء، 31 يناير 2018

أيام وتبدأ الدعاية للانتخابات الرئاسية 7 محظورات في الدعاية الانتخابية


صورة ارشيفية


أيام وتبدأ الدعاية للانتخابات الرئاسية،
المقرر اجراؤها في 26 مارس المقبل، وخاصة بعدما أغلق باب الترشح من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، والانتهاء من استقبال الأسماء والمرشحين، بعد استيفاء الشروط المطلوبة للترشح، وتحديد المرشحين على رئاسة الجمهورية في الدورة القادمة، حيث لم يتقدم سوى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الحالي، والمرشح المحتمل لدورة جديدة، والمهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، ويستعد كل منهما لإعداد البرنامج الخاص به.



وتأتي في أولوية التحذيرات.. تهديد الوحدة الوطنية أو استخدام الشعارات الدينية أو الرموز التي تدعو للتمييز بين المواطنين أو الحض على الكراهية، وأيضا استخدام العنف أو التهديد باستخدامه، أو استخدام المرافق العامة ودور العبادة والجامعات والمدارس والمدن الجامعية وغيرها من مؤسسات التعليم العامة والخاصة، أو إنفاق الأموال العامة وأموال شركات القطاع العام أو قطاع الأعمال العام أو الجمعيات والمؤسسات الأهلية.



ويأتى أيضا ضمن المحظورات استعمال أو السماح باستعمال وسائل الدعاية الانتخابية في غير أهدافها وهي الدعاية للبرنامج الانتخابي، كما لا يجوز للمترشح أن يتنازل لغيره عن المكان المخصص لحملته الانتخابية، واستعمال مكبرات الصوت لأغراض الدعاية الانتخابية، إلا في حالة الاجتماعات الانتخابية المنظمة، والاعتداء على وسائل الدعاية الانتخابية للغير سواء بالشطب أو التمزيق أو غير ذلك من وسائل المحو أو الإتلاف أو الإزالة.



ويقول الفقيه الدستورى والقانونى عصام الإسلامبولى، أن من أهم المحظورات أيضا في الدعاية الانتخابية الشائعات الكاذبة، وترديد أقوال لا سند لها من الصحة، خلال فترة الدعاية الانتخابية، والأخبار الكاذبة والشتائم والسب والجرائم المتعلقة بالسمعة والاتهام بالفساد وغيره، كل هذه الأمور يعاقب عليها قانون الانتخابات وقانون العقوبات أيضا.

المصدر فيتو

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ اخبار الكنيسة والاقباط اليوم 2015 ©