مساحة إعلانية

اخبار الكنيسة[cards]

recent
جاري التحميل ...
recent

التعليقات

اخبار مصر[cover]

فيديو[broadcast]

مواقع [vcover]

إتصل بنا



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

recent

آخر الأخبار

recent

احصاءات المدونة

التسميات

تابعني على مواقع التواصل

جميع الحقوق محفوظة

اخبار الكنيسة والاقباط اليوم

2016

الاثنين، 11 ديسمبر 2017

سر مطالبة السيسي بالصبر بعض شهور فقط


 الرئيس عبدالفتاح السيسى



 طالب الرئيس عبدالفتاح السيسى المصريين بالصبر على الأوضاع الحالية، لمدة شهور فقط حتي  30 يونيو 2018 ، ومن ثم يمكنهم اختيار الوضع المناسب لهم، فى إشارة منه إلى الانتخابات الرئاسية المقبلة فى عام 2018.

قال السيسى، أثناء حديثه فى مؤتمر الشباب، المقام فى محافظة الإسماعيلية، إن الظروف الاقتصادية التى تمر بها مصر فى الفترة الحالية صعبة، ولابد من زيادة قوة العمل والإنتاج.

أوضح السيسى، أن الأنظمة التى تولت مقاليد الحكم خلال الـ60 سنة الماضية لم تقم بأى إصلاحات اقتصادية تُذكر، وكان لابد من القيام بها إن آجلاً أو عاجلًا.



أشار إلى أن التعرف على حجم التحدى الذى تواجهه الدولة بالكامل، ومعايشة الواقع، من أهم السُبل الجادة للإصلاح الاقتصادى خلال الفترة الحالية.

أضاف أن زيادة حجم المعروض من السلع فى أى دولة لتلبية احتياجات المستهلكين يحتاج لزيادة الإنتاجية، ولكن الوضع المالى غير جيد، واصفًا مصر بـ«الفقيرة».

وقال: «زيادة المعروض يحتاج لضبط وتحديث منظومة التجزئة بالكامل، وهى تحتاج لمبالغ مالية طائلة، وسبق وأن عرضت على القطاع الخاص التوسع فى محافظات الصعيد بمنافذ بيع، وفتحت باب التقدم على أن يحصل المتقدم على التراخيص اللازمة للعمل والأراضى خلال 15 يوماً فقط، لكن الطلبات جاءت ضعيفة».

أضاف «السيسى» خلال حديثه، أن الشعب يجب أن يتكاتف بجميع طبقاته وفئاته ومؤسساته لتحقيق عملية النمو المستهدفة، قائلاً: «حطوا ايديكم فى ايد البلد مش إيدى أنا».

ضبط الأسعار

كما كلف الرئيس الحكومة بضبط الأسعار، ودعا رجال الأعمال للمساعدة في حل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وتطرق الرئيس أيضًا للمشروعات المستقبلية، مؤكدًا أن المسئولين الذين لا يتوفر لديهم معلومات عن المشروعات، فمن الواجب أن يسألوا أو يمكنهم الرجوع إلى رئيس هيئة الرقابة الإدارية، مضيفًا: "كلمني أنا وقولي يا فندم عندي موضوع و عايز أطمن عليه و هقف جنبك".


طاقة وتعليم

و  أن من بين المشروعات التي طلب الرئيس السيسي من المواطنين الصبر 6 أشهر لإنجازها، إنتاج الغاز الطبيعي، و خلو مصر من فيروس C، وإنشاء أول وكالة فضاء مصرية، وأول مفاعل نووي مصري، وإنشاء أول خط تصدير غاز لأوروبا، وبناء 60 مدرسة ذكية عالمية، وإنشاء 4 محطات مترو جديدة، واستصلاح مليوني فدان، وامتلاك 5 مناجم ذهب لأول مرة وبناء 6 جامعات ذكية عالمية.


 افتتاح 4 آلاف حوض سمكي


الرئيس يعلن : جار إنشاء مزرعة عملاقة ببورسعيد على مساحة 19 ألف فدان، مؤكدًا: “هنفذ كل اللي وعدتكم به بحلول 30  يونيو 2018”.

ويعتبر مشروع “غليون” أكبر مزرعة سمكية في منطقة الشرق الأوسط، ويمتد مشروع الاستزراع السمكي، الذي أقيم بخبرات صينية، على مساحة 12 ألف فدان، منها 3 آلاف فدان إجمالي مساحة المرحلة الأولى من المشروع.


صناعة وطب

وتشمل المشروعات أيضًا إنشاء 8 مدن صناعية جديدة، وبناء خامس أكبر مدينة تكنولوجية، وامتلاك أقوى 10أساطيل بحرية عالميًا، وامتلاك 120 حقل بترول، وبناء 188 مستشفى ومركز طبي، وإنشاء رابع أضخم ميناء في العالم، وإنشاء خامس أكبر منطقة غلال وفواكه، وإنشاء 9 مناطق لصناعة السيارات، وإنشاء 3 مناطق لصناعة الطائرات، وإنشاء أكبر منطقة لبناء السفن العالمية.

الذهب

لأول مرة في تاريخ مصر .. مدينة عالمية للذهب في منطقة مرسى علم .. و نواب: ستوفر فرص عمل وتحقق استثمارات ضخمة بالمليارات .. شاهد التفاصيل من هنا

مشروعات عملاقة

كما سيتم إنشاء 5 مدن حرفية في الصعيد وإعادة افتتاح 300 مصنع مغلق وتشغيل مصانع الصلب كاملة، وإعادة هيكلة زراعة القطن من جديد، ومنع تصدير 480مادة خام وتصنيعها بالداخل، والحفاظ على الترتيب رقم 2 عالميًا في تصدير الزجاج، وإعادة هيكلة صناعة الغزل والنسيج ومحاولة بلوغ نسبة تقلص البطالة 40٪ والسعي لهيكلة تأمين صحي شامل وإنشاء 15 مدرسة لأذكى أطفال مصر.

البحث العملي

كما تتبنى مصر 300بحث علمي في الزراعة وبناء 6 مدن سياحية عالمية جديدة، وإنهاء المناطق الغير أمنه كليآ والسعي لبناء أكبر 3 أسواق في الشرق الأوسط، وبناء أكبر مدينة ترفيهية مع استمرار آلية تنفيذ المشروعات الكبرى والتخفيف عن محدودي الدخل.

المصدر اخبار مصر

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ اخبار الكنيسة والاقباط اليوم 2015 ©